السياحة في رامسر شمال ايران

السياحة في رامسر شمال ايران

السياحة في رامسر شمال ايران

اليوم كرسنا أنفسنا لواحدة من أجمل المدن في بلدنا ونريد أن نقدم مدينة رامسار مع إدخال العروس في مدن شمال إيران. في هذه المقدمة، نخطط لإخبارك بمعالم رامسار ومعرفة معالم رامسار والتعرف على أفضل وقت للسفر إلى رامسار. تعال إلى جانب الكرنفال لاستكشاف هذه المدينة مع مرشد سياحي إلى رامسار من جوانب مختلفة من السياحة ومضي قدمًا في هذه المدينة.

 لماذا زيارة مدينة رامسار؟

واحدة من أجمل المدن في إيران والمعروفة باسم عروس المدن الشمالية.
المناخ لطيف وممتع.
تقع رامسار في وسط الجبال والغابات والبحر ، وقد تضاعف هذا الجمال الطبيعي لهذه المدينة.
من خلال السفر إلى المدينة ، يمكنك زيارة مناطق الجذب السياحي مثل غابات Dalkhani وقلعة Markov وقرية Javaherdeh وساحل بحر قزوين وشارع الكازينو وقاعة الاتصالات رامسار وقصر متحف رامسار والفندق القديم ومركز التسوق ….

معلومات عامة عن مدينة رامسار

رامسار هذه المدينة السياحية الإيرانية لديها العديد من الميزات التي تميزها عن وجهات أخرى في بلدنا الحبيب ، ولكن ما هي الخصائص التي تجعل رامسار مختلفة عن المدن الأخرى. دعنا نتعرف عليهم لاحقًا:

العرق واللغة: أهل رامسار هم جزء من أهل جيلاك ، ويتحدثون نفس لغة جيلاكي. بالطبع ، اللغة الفارسية شائعة أيضًا في هذه المدينة ويُعتبر جزءًا كبيرًا من المدينة كلغة تركية.

التعداد السكاني: بناءً على آخر تعداد عام 1395 ، يبلغ عدد سكان مدينة رامسار 74179 نسمة.

الاقتصاد: يعتمد اقتصاد رامسار بشكل أكبر على السياحة والزراعة والبستنة وصيد الأسماك وجذب رؤوس الأموال المحلية من مدن مختلفة في إيران. تستضيف رامسار ، كمدينة سياحية ، الآلاف من السياح على مدار العام ، وتقدم مجموعة متنوعة من الأنشطة السياحية ، مثل استئجار الفيلات والمنازل ، وزيارة مختلف مناطق الجذب ، والقيام بصالات الشاطئ وشراء الحرف اليدوية من اقتصاد المنطقة. بالإضافة إلى ذلك ، تشكل البستنة والزراعة مع منتجات مثل الحمضيات والكيوي والأرز و … جزءًا آخر من اقتصاد المدينة. تشمل المنتجات الأخرى من مدينة رامسار العسل والشبت والشاي والأعشاب المحلية ومنتجات الألبان المحلية والأسماك البحرية ومنتجات الحضانة.

المدن الشقيقة: من ثلاث مدن مختلفة في العالم ، هناك ثلاث مدن هي Pourmont و Chile و Quran-Wakira و Shiraz هي إيران مع Ramsar.

حقائق مثيرة للاهتمام حول رامسار

1- احتلت إيران من بين دول العالم المرتبة الرابعة في إنتاج الكيوي فروت واحتلت المرتبة الثامنة في تصدير هذه الفاكهة ، وفي هذا الصدد ، من الجيد أن نعرف أن أول شتلات الكيوي زرعت في بلادنا عام 1347 في رامسار ثم ذهبت إلى مدن أخرى في بلدنا. غير.

2- جنات رودبار رامسار هي عاصمة Golbang الفارسية ، ويوجد سنوياً حوالي 30 إلى 40 طنا من المصابيح المستنقعات المجففة من الأراضي الزراعية في هذه القرية.

3- من بين أروع الحقائق التي يمكن قولها حول رامسار ، أنه وفقًا للنتائج التي توصلت إليها وكالة ناسا ، فإن وكالة الفضاء الأمريكية ، فإن سكان هذه المدينة في وضع أفضل للسفر إلى المريخ والتسامح مع ظروفها البيئية. سبب ذلك مشابه لظروف رامسار مع ظروف المريخ من حيث شدة الإشعاع. المريخ هو كوكب يجذب العديد من الحزم المشعة من الشمس إلى نفسه ، وبما أن السطح أحمر ، تزداد شدة انعكاس هذه الأشعة الكونية. من ناحية أخرى ، فإن سكان رامسار يتحملون 80 مرة أكثر من المتوسط ​​العالمي للإشعاع. الحالات التي تسبب مستويات إنتاج خلايا الدم البيضاء أعلى وأقل عرضة للإصابة بسرطان الرئة من الأشخاص الآخرين في بقية العالم. معا ، جعلت كل هذه الظروف رامساريدس الأكثر مثالية للسفر إلى المريخ. بالطبع ، يعاني اللاعب Gotharapari من البرازيل من ظروف مماثلة مثل رامسار.

4. هناك نقطة أخرى مثيرة للاهتمام حول رامسار وهي تسمية المدينة على واحدة من أهم عقود حماية البيئة في العالم ، اتفاقية رامسار. في الواقع ، يعرف معظم الناس في العالم اسم رامسار من خلال المؤتمر. اتفاقية رامسار هي اتفاقية دولية تدرس فيها الدول الأعضاء وتدعم الأراضي الرطبة المهمة في العالم ، خاصة تلك التي تعيش في الموائل المائية. سُنَّت أحكام هذه الاتفاقية لأول مرة في رامسار في عام 1971 ، واليوم تسمى باسم العالم. إذا كنت ترغب في معرفة المزيد حول هذه الاتفاقية ، يمكنك الحصول على مساعدة من هذا الرابط.

5. هناك نقطة مهمة أخرى حول رامسار وهي التعرض الإشعاعي العالي لمجموعة من الناس في المدينة من بعض المواد المشعة مثل غاما وأجهزة الاستنشاق من غاز الرادون. إن تعرض الناس لأجزاء من مدينة رامسار سنويًا أعلى من تعرض المفاعلات النووية. يقال إن تلوث النشاط الإشعاعي في المدينة يؤثر على بعض ينابيع الحمامات ، وقد تضاعف التلوث الإشعاعي عدة مرات في المتوسط ​​العالمي.

معلومات السفر والسياحة رامسار

يتطلب السفر إلى أي منطقة ومناطق الجذب السياحي إعدادًا قبل السفر ومعرفة المعلومات مثل الهدايا التذكارية والحرف اليدوية والطعام والمعرفة اللذيذة وغيرها من الأمور التي يمكن أن تساعدنا في جعل رحلاتنا أكثر جاذبية في تلك المدينة.

رامسار الطعام ولذيذ

تغطي أغذية رامسار مجموعة واسعة من الأطعمة ، ولكن يعتمد معظمها على الخضروات المحلية والأرز والسمك والطيور المحلية ومنتجات الألبان المحلية. المكونات الطازجة من الأطعمة الشمالية ورامسار تجعلها تذوق ورائحة. يستخدم Ramsarians ، إلى جانب أطباقهم ، التوابل مثل الزيتون والسمك والثوم الطازج والسلامي وغيرها.

Sour kebab :Sour kebab هو واحد من أكثر المطابخ شعبية ولذيذة في الشمال ، مع اللحم البقري أو الغنم ، صلصة الرمان والجوز.

Plár cereal: تقدم هذه الوجبة مع الأرز والأعشاب المحلية والثوم والبصل والطماطم والبيض وتقدم مع الدجاج أو السمك أو الكباب واللبن.

الفيشاندان مع صوص الحامض: عادي فشمند يشبه الفيشاندان العاديين التي نعرفها جميعًا ، لكنه يستخدم من صوص الرمان الحامض وعادة ما يتم طهيه مع الدجاج أو البط.

عصير الخوخ: عصير الخوخ من الأعشاب المحلية المختلفة مثل الكزبرة والنعناع والكوتكو ، والأهم من ذلك سلطة. تستخدم الطماطم والفلفل في توابلها ، ومع البيض المطبوخ فيها أو يتم إحضار الدجاج (أحيانًا الدجاج المقلي) إلى الطاولة.

Duab :Duab يشبه البطاطا المسلوقة ، مع اختلاف أن المادة الخام مصنوعة من مصل اللبن. يتم طهي أرز الشمندر المبرد بالماء واللحوم ، جنبًا إلى جنب مع البصل بالنعناع والمقلية.

الأسماك المحشوة: الأسماك التي لا تحتاج إلى تعريف. أنواع مختلفة من الأسماك البحرية هي أساس هذا الطعام ، والأشياء المحشوة مصنوعة من الأعشاب المحلية والجوز.

الثوم ، الكباب ، الحامض ، المخللات ، أصناف المربيات و … هي أطباق رامساري الأخرى.

 رامسار للهدايا التذكارية والحرف اليدوية

أنواع الحرف اليدوية الخشبية: جميع أنواع الأشياء المصنوعة من الخشب ، مثل لوحات الشطرنج وصناديق المناديل والديكور الخشبي ، وما إلى ذلك هي من الحرف اليدوية الشهيرة في الشمال ورامسار.

فيلت: فيلت هي واحدة من أكثر الحرف اليدوية شهرة في رامسار وهي واحدة من أفضل أنواع اللباد في البلاد. ومع ذلك ، اليوم ، يتم نسيان هذا النسيج التقليدي المنسوج بسبب قلة الركاب وعدم وجود تنوع في تصميم الملابس.

الروطان: يعتبر الروطان فنًا شائعًا في شمال إيران ، وتباع جميع أنواع المنتجات في محلات بيع التذكارات والحرف اليدوية.

دمى وأوشحة محبوكة: على الطريق المؤدي إلى رامسار ، سترى على الأرجح نساء محليات يرتدين الأوشحة أو دمى الحياكة. أصبحت هذه الدمى والأوشحة هدية تذكارية لهذه المدينة اليوم ، ومن غير المرجح أن يعود المسافر إلى مدينته دون شراء واحدة منها.

أنواع الشراب والمربيات: شمال إيران هو أحد مراكز إنتاج أنواع مختلفة من الشراب والمربى في إيران بسبب وجود أشجار الفاكهة والزهور. واحدة من أكثرها شهرة وشهرة هي مربى الربيع ، التوت ، مربى التوت ، شراب الربيع و ….

المخللات: المخللات ، مثل الباذنجان المخلل ، الثوم المعمر ، سبعة بيجار ، ليو ، أناناس مخلل ، مخلل مخلل ، مخلل حمضيات ، سلمون … لذيذة من هدايا تذكارية من الشمال ورامسار.

أنواع لافاش والفواكه المصنعة: واحدة من أفضل الأماكن للوصول إلى جميع أنواع الفواش والفواكه المصنعة هي المدن الشمالية. رامسار ليست معزولة عن هذه القاعدة ، وفي الأسواق المحلية ، تباع متاجر الهدايا التذكارية والعديد من الأماكن الأخرى إلى لافاش.

الشاي، الكعك ، الأرز ، الأعشاب والأعشاب المجففة المحلية ، منتجات الألبان المحلية ، الجوز ، البندق ، أسماك البحر ، الخنازير البرية ، الأسماك المالحة والمدخنة والكافيار ، إلخ.

رامسار الجذب السياحي

رامسار هي مدينة سياحية وتوفر مجموعة متنوعة من عوامل الجذب للسياح للمتعة ومشاهدة المعالم السياحية.

غابة دالكاني: تعد غابة دالكاني واحدة من أشهر المعالم الطبيعية في رامسار وتشتهر بالغابة البكر والنظيفة ، والتمتع الرائع بالقيادة عبر أشجارها الضخمة وجمالها الذي لا مثيل له في أربع سنوات من العام. الطريق المؤدي إلى سد مهران موجود أيضًا على طريق هذه الغابة. أيضًا ، في نهاية غابة Dalkhani ، توجد بعض القرى السياحية الجميلة والجميلة مثل Gressamassar و Janet Rudbar و ….

كابينة اتصالات رامسار: مجموعة رامسار للاتصالات السلكية واللاسلكية هي واحدة من أكثر مناطق الجذب شعبية في رامسار ، وتحيط بها وسائل الترفيه والمعالم السياحية مثل جميع أنواع المتعة الزرقاء والطيران ، وحارة السوستة ، والجسر المعلق ، والكرتون ، والملعب ، ومراكز التسوق ، إلى جانب صواني الكابلات. .

بوليفارد بيلدرز: بوليفارد بيلدرز (كازينو بوليفارد) هو المكان الأكثر حنينًا والأكثر شعبية بالنسبة لرامسار. يعود تاريخ بنائه إلى عصر باهلوي ، ويتذكر العديد من السياح ذكريات هذا الشارع ويستكشفونه.

السوق المحلي: واحدة من مناطق الجذب في مدن شمال إيران هي أسواقها المحلية. تضم مدينة رامسار أيضًا مجموعة متنوعة من الأسواق المحلية في الأسواق المختلفة ، حيث يتم بيع أنواع مختلفة من المنتجات الطازجة والملابس والأجهزة المنزلية وغيرها. سوق السبت وسوق الثلاثاء في المنطقة الواقعة بين الجسرين ، يوم الاثنين ، يعد سوق كاثالم وسوق حفلات الزفاف بمدينة السادات أحد أكثر الأسواق المحلية شعبية في رامسار.

قرية جواهرده: تتمتع Javaherde Village بمكانة خاصة بين مناطق الجذب الشهيرة في رامسار وتشتهر بالطقس الضبابي والطبيعة الجميلة والطرق الحالمّة والشلالات الرائعة. لمشاهدة المعلومات عن قرية جواهرده الجميلة اضغط هنا

قلعة ماركو: قلعة ماركو هي واحدة من مناطق الجذب التاريخية القليلة في رامسار. على القلعة يمكنك مشاهدة المنظر الكامل للبحر و Tonekabon عادي وجبال رامسار.

متحف قصر رامسار: يعد قصر رامسار أحد المعالم السياحية الأخرى في عصر بهلوي في مدينة رامساي ، حيث يضم حديقة لا مثيل لها وقصرًا صغيرًا. المتحف الدولي لإيفوري ، ومتحف أولد باث ومتجر الحرف اليدوية هي أيضا جزء من المجموعة.

سبا معدني: يسافر العديد من السياح هنا ، إلى جانب مناطق الجذب المعتادة في رامسار ، لاستخدام المنتجع الصحي في هذه المدينة. تتوفر حمامات السبا التي تحتوي على الكثير من الخصائص الطبية والعلاجية في مناطق مثل Javaherdeh ، Ketalm ، مدينة السادات و Ramsar نفسها.

Safarood Forest Park: يقع على بعد 9 كم من طريق Javaherde ، وهناك حديقة غابات مع Safai تسمى Safarood Park ، والتي تخدم وحدها الغرض من العديد من المسافرين والسكان المحليين لقضاء يوم عطلة. أيضا في حديقة الغابات هذه هي واحدة من ينابيع رامسار الشهيرة التي تسمى مياه التعدين.

الشواطئ الساحلية: رامسار هي مدينة ساحلية وعلى طول الساحل توجد أنواع مختلفة من الشواطئ ذات الملاهي المتنوعة. من بين أشهرها Lido و Toscasra و Ramsar وغيرها.

غابات رامسر

رامسار ريلاكس

أحد الجوانب الرائعة في الرحلة إلى رامسار هو الترفيه الذي يمكن القيام به.

شراء: لا يمكنك السفر إلى المدن الشمالية ولا تشتري من الأسواق والممرات. لدى رامسار أيضًا خيارات للتسوق مثل مركز التسوق ، والسوق في الهواء الطلق ، وساحة الإمام ، ومجمع نيجين ، ومركز التسوق عن بعد و … خيارات جذابة لشراء سيارتك. بالطبع ، في النوروز وفي الصيف ، في كل مكان في المدينة ، هناك أسواق موسمية حيث يتم عرض الهدايا التذكارية والحرف اليدوية في المدينة. يمكنك أيضًا شراء الهدايا التذكارية مع هؤلاء العملاء في السوق ، والبقاء على اتصال مع السكان المحليين.

المعالم السياحية في المدينة: تعد مدينة رامسار نقطة جذب مذهلة وجميلة ، كما أن مشاهدة المعالم السياحية فيها ، خاصة خلال موسم الأمطار ، هي تجربة لا تنسى.

الاسترخاء: لقد وفرت رامسار للركاب فرصة لتجربة الأنشطة الترفيهية مثل السفر بالطائرات الخفيفة والطيران المظلي في الماضي ، واليوم من الممكن أن تطير فوق البحر مع الطيران المظلي في مجمع الاتصالات السلكية واللاسلكية إلى حدائق الملاهي في المدينة. غير.

Blue Spots: رامسار هي مدينة ساحلية وتقدم جميع أنواع الرياضات المائية التي يمكن الركوب فيها من ركوب الرمث ، والتزلج على الماء إلى السباحة في الشواطئ المخصصة وغيرها الكثير.

الرحلات والطبيعة الرحلات: أين رامسار في إيران للرحلات والحياة البرية؟ إذا كنت مهتمًا بهذه الأنشطة الرياضية والترفيهية ، فلا تنس غابة Dalakhani وقرية Javaherdeh و Samamas Peak و Safarood Forest Park و White Raspberry Village و Mijran Dam والمنطقة الخلفية للفندق والسبا.

منتجع تلفريك راامسر:

من جمل الاماكن السياحة لمشاهدة المعلومات عن منتجع تلفريك رامسر اضغط هنا..

النقل الحضري

هناك طريقتان للوصول إلى رامسار ، واحدة جواً وأخرى.

مطار رامسار
يعود تاريخ بناء مطار رامسار إلى بهلوي. تم استخدام المطار في الأصل كمطار احتفالي ، حيث احتضن الطائرات الملكية والمسافرين الأجانب والضيوف الخاصين. بعد الثورة ، فتحت أبواب المطار للاستخدام العام وأصبحت الآن تطير إلى عدة مدن إيرانية كبرى.

طرق طيران مطار رامسار

طهران-رامسار-طهران تسير كل يوم مع الخطوط الجوية الإيرانية

طريق رامسار – أصفهان – رامسار يومي الأحد والأربعاء مع الخطوط الجوية الإيرانية

 الطقس في رامسار

تتمتع رامسار بطقس وجو جيدين ، فهي نظيفة ونظيفة وهطول الأمطار أكثر من المدن الأخرى في إيران.

الربيع: ربيع رامسار مغر ومليء برائحة الزهور والمطر. فريد مون ، رامسار مسرور من الضباب الكثيف الذي يغطي المدينة بأكملها ، في شهر إبريل يجلب لك رائحة الزهر في الشهر، وستنشر الشمس الحارقة في يونيو بطاولتك ببطء فوق المدينة.

الصيف: صيف رامسار قائظ ومليء برطوبة البحر والرائحة. هذا الموسم هو أفضل وقت لتستمتع فيه بالحياة البرية للغابة والنهر والبحر وتمتع بإقامتك في المدينة.

الخريف: سقوط رامسار ما يزال ممتلئًا ، باردًا إلى حد ما وخفيفًا. إذا سافرت إلى رامزي هذا الموسم ، اعتني بالفيضان والطقس المؤقت.

الشتاء: فصول الشتاء في رامسار باردة وباردة ، ونادراً ما تكون ثلوج. ولكن كل بضع سنوات ، إنها عربة ثلج رائعة في المدينة تمنح رامسار مظهرًا مختلفًا. في الواقع ، لا رامسار جميلة مثل كرة الثلج.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

جستجو

دسته بندی

محبوب ترین مقاله ها

مناطق الجذب السياحي في سياكول
13 مارس 2024

مناطق الجذب السياحي في سياكول تقع مدينة سياكول الجذابة والمذهلة في محافظة جيلان شمال إيران. تقع ...

ديلمان، المكان الأخضر الأكثر نظافة في جيلان
13 مارس 2024

ديلمان، المكان الأخضر الأكثر نظافة في جيلان تقع مدينة ديلمان في محافظة جيلان شمال إيران، وهي ...

لاهيجان، عروس جيلان الخصبة
13 مارس 2024

لاهيجان، عروس جيلان الخصبة لاهيجان هي مدينة في محافظة جيلان شمال إيران، وقد حصلت على لقب ...

مناطق الجذب السياحي في مازندران
13 مارس 2024

مناطق الجذب السياحي في محافظة مازندران العظيمة التي لا تنسى   وكما تعلمون فإن محافظة مازندران ...

أفضل الفنادق في شمال إيران
24 فوریه 2024

يُعرف شمال إيران بأنه أحد وجهات السفر الأكثر شعبية بسبب مناظره الجميلة والطقس الملائم. تبدأ هذة ...

كم تبعد المسافة من مازندران إلى طهران؟
11 فوریه 2024

لمعرفة الوقت اللازم للسفر من طهران إلى مازندران، عليك التحقق من نوع سيارتك. قد يختلف الوقت ...

برچسب ها

اتصل الان