مناطق الجذب السياحي في مازندران

مناطق الجذب السياحي في مازندران

مناطق الجذب السياحي في مازندران

مناطق الجذب السياحي في محافظة مازندران العظيمة التي لا تنسى

 

وكما تعلمون فإن محافظة مازندران مثل محافظة جيلان مليئة بالمناظر الطبيعية والمعالم السياحية والترفيهية التي لا يمكن وصفها جميعاً في مقال واحد قصير. لهذا السبب، حاولنا اختيار المعالم السياحية الأكثر شعبية وشهرة من كل مدينة من مدن مازندران في القسم أدناه.

متحف قصر الرخام في رامسر

مما لا شك فيه أن القصر الرخامي، والذي يعرف أيضًا باسم قصر رامسر الملكي، هو أحد أكثر المباني قيمة وروعة المتبقية من العصر البهلوي، والذي أمر ببنائه رضا شاه بهلوي. يقع مبنى القصر الرائع وسط حديقة كبيرة وجميلة تبلغ مساحتها حوالي 60 ألف متر. ومن المثير للاهتمام معرفة أن هذة الحديقة هي واحدة من أكثر الحدائق تنوعًا في إيران وأحد الأماكن السياحية في مازندران بسبب زراعة نباتات الزينة النادرة وشتلات الحمضيات المعدلة.

تم تنفيذ الهندسة المعمارية المتقنة لهذا القصر على يد فنانين إيرانيين. ويشتمل مبنى القصر الرخامي الذي تبلغ قاعدته حوالي 600 متر، على رواق به أربعة أعمدة منحوتة من الرخام. بالإضافة إلى ذلك، فإن تمثالي النمر الرخاميين الموجودين على جانبي الدرج خلف القصر يتركان انطباعًا كبيرًا لدى الزوار.

ميزة أخرى مثيرة للاهتمام في هذا القصر هي وجود قاعة مركزية كبيرة تؤدي إلى غرفتين كبيرتين أخريين. كما يمكنك مشاهدة أكبر سجادة صوفية لهذا المكان والتي تبلغ مساحتها حوالي 82 مترًا في قاعة الاستقبال والمؤتمرات الخاصة به. بالإضافة إلى ذلك، فإن أحد الأسباب التي تجعل هذا المبنى أكثر روعة وفخامة هو وجود الديكورات والأثاث الفرنسي الذي يبلغ عمره ما يقرب من 200 عام والذي يبرز في هذا المجمع.

العنوان: مازندران، رامسر، شارع الشهيد رجائي، بجانب فندق رامسر

ينابيع بادابسرت في ساري

من أجمل الأماكن وأكثرها جاذبية للزيارة في مازندران هي ينابيع بادابسورت المتدرجة، والتي تقع بالتحديد في قرية أرسيت ومنطقة تشاهاردانج بمدينة ساري. وللوصول إلى هذا المعلم الطبيعي والفريد عليك أن تسلك طريق كيسار وهو الطريق الواصل بين مدينتي ساري ودامغان.

يعد هذا الربيع الفريد التراث الطبيعي الثاني للبلاد بعد جبل دماوند الرائع. حتى أن هذا الينبوع المذهل، والذي يعد نموذجه نادرًا في العالم، قد حصل على لقب ثاني نبع مياه مالحة في العالم بعد باموكالي في تركيا.

ويصل ارتفاع ينابيع بادابسورت، التي تحمل الاسم القديم إرست فاو، إلى 1840 مترًا فوق مستوى سطح البحر. ومن المثير للاهتمام أن هذه الينابيع لا تزال مليئة بالمياه بسبب بنيتها الخاصة حتى في أشد ظروف الجفاف.

ويبرز حول هذه الينابيع وجود شجيرات البرباريس البرية بشكل بارز، كما يمكنك رؤية الغابات الصنوبرية في المرتفعات. ومن ميزاتها الفريدة الاختلاف في اللون والطعم والرائحة وبالطبع حجم الماء. ومن أسباب جاذبية ينابيع بادابسورت موقعها وسط الجبال، وجمال أرضياتها وشكلها، بالإضافة إلى الإطلالة التي تتمتع بها عند غروب الشمس.

العنوان: مازندران، ساري، قطاع تشاهاردانج، قرية بوشت كوه، قرية سورات، بين قريتي أرسيت وملكشات

بحيرة إليمالات نور والسد الترابي

ومن بين الأماكن والأماكن الأخرى التي يمكن رؤيتها في مازندران بحيرة وسد إليمالات الترابي. يقع سد العمالات الترابي، والمعروف أيضًا باسم بحيرة العمالات، على بعد 8 كم من مدينة نور وعلى الطريق من نور إلى جمستان. يبلغ ارتفاع هذا السد 26 مترًا تقريبًا، ويبلغ طول التاج 235 مترًا.

ظلت بحيرة إليمالات، التي تقع في الجزء الجنوبي من مفترق طرق قرية كارجاركولا، إلى جانب الغابة والسد الترابي، تجذب انتباه المسافرين والسياح منذ سنوات. وبالطبع، وكما هو متوقع، فإن زيارة هذه المنطقة لا تقتصر على التخييم ومشاهدة المناظر، ويمكنك استخدام العديد من المرافق الترفيهية.

ويمكن ذكر صيد الأسماك وركوب الخيل وركوب القوارب من بين هذه المرافق الترفيهية. وعلى الرغم من أنه سيكون من الممتع زيارة هذه المنطقة ذات الطقس الجيد والمناظر الطبيعية الجميلة في جميع فصول السنة؛ لكننا نقترح عليك اختيار فصلي الربيع والصيف عندما تكون الطبيعة مفعمة بالحيوية والنشاط أكثر من أي وقت مضى للسفر إلى هذا المكان.

العنوان: مازندران، مدينة نور، 8 كم من طريق نور باتجاه شامستان، قرية كارجاركولا

يقعحديقة غابة تشالديره في تن كابن

تبلغ مساحة حديقة غابة تشالديريه الجميلة، والتي تقع على بعد 18 كيلومترًا من تن كابن، 94 هكتارًا. تقع حديقة الغابات هذه على ارتفاع 400 متر فوق سطح البحر، بين نهرين ألفين وثلاثة آلاف. ومن المثير للاهتمام معرفة أن منتزه غابة تشالديره، الذي يعتبر غابة عادية، يقع في الواقع في واد عميق للغاية.

إذا كنت مهتمًا بتناول الفواكه العضوية والغابات، نقترح عليك السفر إلى حديقة تشالداران في المواسم المناسبة حتى تتمكن من تذوق والاستمتاع بالفواكه مثل التوت والبلوط والرمان والجزر الأبيض وغيرها. وبطبيعة الحال، تجدر الإشارة إلى أنه في هذه المنطقة ليست الأشجار فقط هي التي تبهر الضيوف؛ بل إن وجود حقول الأرز وحقول الأرز وحدائق الفاكهة بما فيها بساتين الحمضيات يبرز في نظر المشاهدين.

وبصرف النظر عن الاستمتاع بمشاهدة هذه المعالم وقضاء وقت ممتع ومريح، يمكنك استخدام الأجنحة للإقامة قصيرة المدى؛ أيضًا، إذا كنت ترغب في البقاء لفترة أطول، فإن أكواخ الغابة ذات المرافق المرضية والمرغوبة مثل تكييف الهواء والمدفأة وما إلى ذلك في انتظارك. يمكنك بسهولة الابتعاد عن ضجيج المدينة والمخاوف اليومية لفترة من الوقت وقضاء بعض الوقت في سلام.

العنوان: مازندران، تن كابن، طريق دو هزار، 18 كم من دو هزار إلى تن كابن

سد سليمان تانج في ساري

يقع سد سليمان تانج، المعروف أيضًا باسم سد شهيد رجائي، على بعد 45 كيلومترًا جنوب غرب مدينة ساري. وإذا أردنا أن نكون أكثر دقة، يقع سد برابهات هذا في منطقة دودانجه وبالقرب من قرية أفرا تشال الجميلة. ويبلغ ارتفاع هذا السد عن الأساس 138 متراً، ويبلغ طول قمته 427 متراً.

يعد سد سليمان تانج إلى جانب النهر والمناطق المحيطة به مناسبًا جدًا للسفر والزيارة وحتى الإقامة للمسافرين والضيوف. وفي الواقع، فقد جذبت هذه المنطقة انتباه الكثير من الناس، وخاصة السياح. وعلى الرغم من أنه من المثير للغاية مشاهدة عظمة السد ومنظر وقوة المياه وجمال المناطق المحيطة؛ لكن هذه المنطقة توفر أيضًا وسائل راحة جيدة للمسافرين.

وبالإضافة إلى زيارة السد، فمن بين وسائل الترفيه والمرافق المتوفرة، يمكن أن نذكر وجود الحافلة البحرية، والتزلج على الماء، وركوب القوارب في رصيف شيرينرود، وصيد الأسماك. بالإضافة إلى ذلك، من الممكن أن تتمتع بتجربة المبيت في قرية سيرام وبالقرب من نهر تاجين خلال رحلتك.

العنوان: مازندران، 45 كم جنوب غرب ساري، بالقرب من قرية أفراشال

كهف الهوتو القديم في بهشهر

أما مغارة الهوتو القديمة التي تقع عند مدخل مدينة بهشهر، فتقع بشكل أكثر دقة في قرية طروادة (شهيد آباد) وعند سفح سلسلة جبال البرز. يعد هذا الكهف أحد الأماكن الأخرى المثيرة للاهتمام في مازندران، ويحتوي على فتحة تهوية في السقف وله مدخلان على ارتفاعين مختلفين. تم تشكيل كهف الهوتو التاريخي داخل صخرة من الحجر الجيري بسبب تأثير أمواج المياه.

تجدر الإشارة إلى أنه على مسافة 50 مترًا من كهف هوتو، يوجد نظيره كهف بيلت، مما يزيد من سحر هذه المنطقة. تشتهر كهوف هوتو وجيزفار في العالم بسبب اكتشاف هيكل عظمي بشري يبلغ عمره حوالي 10000 عام وتم تسجيله كمعالم وطنية لإيران.

وبصرف النظر عن الطبيعة القديمة لهذا المكان، والتي تجذب انتباه الكثير من المسافرين كل عام، فإن ما يزيد من سحره هو وجود نهر يمر أمام هذا الكهف. في الواقع، ربما لهذا السبب، بدا هذا المكان مناسبًا لرجل الكهف. على أية حال، فإن وجود كل هذه العناصر معًا جعل هذين الكهفين يحظى بشعبية كبيرة بين السياح.

العنوان: مازندران، بهشهر، قرية طروادة

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يبحث

التجمع

المقالات الأكثر شعبية

مناطق الجذب السياحي في سياكول
13 مارس 2024

مناطق الجذب السياحي في سياكول تقع مدينة سياكول الجذابة والمذهلة في محافظة جيلان شمال إيران. تقع ...

ديلمان، المكان الأخضر الأكثر نظافة في جيلان
13 مارس 2024

ديلمان، المكان الأخضر الأكثر نظافة في جيلان تقع مدينة ديلمان في محافظة جيلان شمال إيران، وهي ...

لاهيجان، عروس جيلان الخصبة
13 مارس 2024

لاهيجان، عروس جيلان الخصبة لاهيجان هي مدينة في محافظة جيلان شمال إيران، وقد حصلت على لقب ...

مناطق الجذب السياحي في مازندران
13 مارس 2024

مناطق الجذب السياحي في محافظة مازندران العظيمة التي لا تنسى   وكما تعلمون فإن محافظة مازندران ...

أفضل الفنادق في شمال إيران
24 فوریه 2024

يُعرف شمال إيران بأنه أحد وجهات السفر الأكثر شعبية بسبب مناظره الجميلة والطقس الملائم. تبدأ هذة ...

كم تبعد المسافة من مازندران إلى طهران؟
11 فوریه 2024

لمعرفة الوقت اللازم للسفر من طهران إلى مازندران، عليك التحقق من نوع سيارتك. قد يختلف الوقت ...

اتصل الان